تحدثت وسائل الاعلام الأمريكية في اليومين الماضيين عن شخص لبناني اعتبرته مسؤولا عن التحريض على التفجيرات التي تعرضت لها ولاية بوسطن الامريكية , و اللبناني هو فايز محمد النشار من منطقة الضنية في شمال لبنان وهو من مواليد 1974 يقيم في مدينة سيدني في استراليا .
ويعتبر الشيخ فايز محمد النشار من المتشددين الاصوليين ولديه مركز اسلامي في منطقة اوين في مدينة سيدني كان قد اشتراه من الداعية الشيخ عمر البنّا ويمارس في هذا المركز كافة نشاطاته الحياتية و الدينية ويقول لبنانيون في سيدني ان لدى الشيخ ايضا مصلى خاص به وبأتباعه في منطقة ليفربول في ضواحي سيدني وينقل لبنانيون آخرون ان الشيخ النشار لديه تصرفات غريبة في تطبيق الشريعة الاسلامية على مناصريه وكان قد إقام الحد على أحد اتباعه عقابا له على تناوله الخمر حيث قام بجلده أمام الناس وأمام عائلته و اولاده وقد أثار هذا الحدث حينها ضجة كبيرة في المدينة .
واشتهر اللبناني نشار بالتطرف واصدار الفتاوى الغريبة واشتهر ايضا بتفسيراته المتشددة للتعاليم الاسلامية وله تسجيلات عديدة يحرض فيها الشباب على الاستشهاد .
منع الشيخ التشار من دخول استراليا لمدة ثلاث سنوات قم اعيد السماح له بالدخول ووضع تحت مراقبة الامن و الشرطة الفيدرالية وشرطة الولاية .
اتهم الشيخ النشار مؤخرا بتدبير تفجيرات بوسطن وقالت وسائل الاعلام الامريكية أنه وراء غسل دماغ الشيشاني القيل في الانفجار وشقيقه المعتقل واعتبر النشار من السلفيين الذين يؤمنون بالعمل الجهادي وكان قد التقى في اوروبا بالداعية عمر بكري فستق أكثر من مرة وقال  فستق أن الشيخ النشار يشرف على مركز اسلامي في استراليا ويتحدث الانكليزية و العربية بطلاقة وهو خطيب ولديه مئات التسجيلات لخطبه ومحاضراته .