اعلنت عائلة نزار زكا في بيان، عن " مؤتمر صحافي عقدته الحملة الانتخابية للمرشح عن المقعد الشاغر في قضاء طرابلس نزار زكا، بعد ظهر اليوم في فندق "كواليتي - إن" خصصته لإطلاق حملة "الحرية للبنان، وهي شعار الحملة الانتخابية".

وتلت مديرة الحملة السيدة مهى زكا اليافي بيانا قالت فيه: "نزار هو أيضا الأمين العام للمنظمة العربية للمعلوماتية "إجمع" وهي منظمة دولية غير حكومية مقرها الاقليمي في بيروت، تأسست عام 2004 وتمثِّل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم العربي. وقد عمل نزار من موقعه الريادي هذا في كل الاراضي اللبنانية دون تمييز، حيث إنصب جهده على الانماء وعلى ردم الفجوة الرقمية يوم كان لبنان بأمس الحاجة الى هذا الجهد، تماما كما عمل في دول عربية وأجنبية كثيرة".

أضافت: "نشير هنا ايضا الى انه سيكون لنا مع الإعلام إيجاز أسبوعي لوضعكم في تطورات الحملة الانتخابية ومسارها وأي رسالة يود نزار إيصالها عبركم الى الرأي العام".

وختمت : "المعركة التي نحن في صددها هي معركة شمالية بطعم لبناني ونكهة عربية ودوي عالمي، إنها معركة إستعادة الكرامة المفقودة والحرية المصادرة والحق المنتهك والتوازن المختل، معركة سياسية بإمتياز، لا تنموية كما يسعى البعض الى تصويرِها او جعلها، لماذا؟ لأن مقعدا بالزائد او بالناقص لن يقدم أو يؤخر في مسيرة انماء هذه المنطقة المحرومة متى صدقت النيات".