عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة برئاسة النائبة بهية الحريري وحضور النواب: عبد الرحيم مراد، علي خريس، محمد الحجار، علي فياض، أسعد درغام، محمد نصرالله وادكار طرابلسي.

وحضر أيضا رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، القاضي سميح مداح عن مجلس شورى الدولة، مستشارا وزير التربية الدكتور غسان شكرون ومحسن جابر، سلام يونس عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، والباحثة التربوية سارة سنجر.

بيان
اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي: "عرض رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب لحال الجامعة اللبنانية وحاجاتها وامكان دعم اللجنة النيابية للنهوض بها، مشددا على اهمية وجود المجمعات وفق الحاجة المناطقية بعيدا من المحسوبيات السياسية، بما في ذلك تعديل او تغيير قانون الجامعة بما يتناسب مع حاجاتها الى التطور وتثبيت جودة التعليم فيها. واكد الاعتراف بشهادة الجامعة اللبنانية حول العالم.

بدورها، تطرقت رئيسة اللجنة النائبة بهية الحريري رئيسة المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير، انطلاقا من المبادرة التي اطلقتها عام 2010، الى ضرورة البدء بالتحضير لمئوية لبنان الكبير - لبنانيات 2020 "لبنان وطن للمعرفة"، مشددة على الاخذ في الاعتبار ان يكون الاحتفال هذه السنة بتنظيم مؤتمر شبابي على مستوى هذا الحدث، وبناء على هذا سيجري تقديم رؤية لدور لجنة التربية النيابية لهذه المناسبة.

وفي موضوع المتعاقدين، وباجماع رئيسة اللجنة والحاضرين، اتفق على ضرورة متابعة الموضوع بكل جوانبه بعد استكمال كل المعطيات والمعلومات والاعداد في مرحلتي التعليم الثانوي والاساسي والتعليم المهني والتقني عبر جلسات متتالية".