ذكرت وسائل الاعلام في المملكة العربية السعودية أن ممثل ادعاء سعوديا طالب بعقوبة الاعدام للشيخ الشيعي نمر النمر عن طريق الصلب .
ويعتبر الشيخ نمر النمر من عالماء الطائفة الشيعية في المملكة العربية السعودية وقد اعتقل عدة مرات قبل اعتقاله الأخير بعد مواقفه المناوئة للنظام السعودي .
ولد الشيخ النمر في العوامية شرق السعودية عام 1379 وانهى دراسته في بلدته وغادر بعدها إلى مدينة قم الإيرانية حيث تابع دراسة العلوم الدينية .
تعرض الشيخ النمر للإعتقال من قبل السلطات السعودية مرات عدة وكانت الاسباب مواقفه الحادة من العائلة الحاكمة وانتقاداته اللاذعة للحكام والامراء السعوديين وكان وصف النمر الامير نايف بن عبد العزيز بالطاغية في 2012 بعد وفاته وقال أنه سيعذب في قبره  .
وكان وزير الداخلية السعودي اعتبر الشيخ النمر  " مشكوك في عقليته وان طروحاته تدل على نقص العقل أو الإختلال "
وادى اعتقال النمر الى ردود فعل عديدة من مناصريه في المملكة العربية السعودية وادى غلى اعتقالات كثير في صفوف مناصريه وطالبت منظمة العفو الدولية بتوجيه تهم جنائية معتبرة أو إطلاق سراحة .
واعتبر إمام جمعة النجف الأشرف «السيد صدر الدين القبانجي» مطالبة الإدعاء العام في السعودية بإعدام «آية الله الشيخ نمر باقر آل نمر» الذي لم يثبت عليه أي جرم سابقة خطيرة محذراً السلطات السعودية من التورط في هذا الخطأ حسب قوله.
ويعتبر حكم الاعاء السعودي بحق الشيخ النمر سابقة في تاريخ الاحكام السعودية حيث لم تشهد المملكة احكاما مشابهة منذ أمد طويل في حين تضج الساحة السعودية بمواقف العديد من رجال الدين والدعاة التي تدعو إلى الفتنة وتبث روح الكراهية البغضاء والتحريض بين المسلمين جميعا في وطننا العربي بأسره والشواهد كثيرة فما بال القضاء السعودي لا يتناول أصحاب هذه المواقف بالمحاكمة والمحاسب
ة