أعلن المكتب الإعلامي لبلدية صيدا في بيان "عن إحباط عملية إدخال كميات كبيرة من النفايات الى منطقة بركة الحاجز المائي على ساحل صيدا الجنوبي، كانت آتية من إحدى مناطق اقليم الخروب عبر اشخاص في المدينة لطالما إشتبه بتورطهم بالقيام بمثل هذه الأعمال". 

وتابع البيان "أنه في التفاصيل التي توافرت لدى المعنيين في بلدية صيدا، فإن عدداً لا يتجاوز أصابع اليد من متعهدي نقل النفايات قاموا باتفاق مع إحدى بلديات اقليم الخروب بنقل حمولة 400 شاحنة من النفايات وبقايا اللحوم الى مطمر صيدا. وفور تبلغها بالأمر سارعت بلدية صيدا الى اتخاذ التدابير الكفيلة بإحباط هذه العملية في بدايتها". 

وأشار الى أنها " تمكنت ايضا من معرفة مصدر نفايات الدباغات التي القيت صباح الاثنين في منطقة الحاجز المائي وبطريقة عشوائية، مؤكدة انها "ماضية في اتخاذ التدابير اللازمة لملاحقة من قام بالقائها في هذا المكان" . 

ورفعت البلدية من وتيرة عملية المراقبة للمطمر واستكمال سد كل الثغرات التي يمكن أن ينفذ منها محاولات أخرى لنقل أي كمية من النفايات إليه، لافتة الى أنها "ستتخذ الاجراءات القانونية المناسبة والرادعة بحق كل من يقدم على مثل هذا العمل".