برّي: بداية الأسبوع المقبل أقصى حد للإنتهاء من الموازنة
 

أخذ الإستحقاق النيابي حيّزًا أساسيًا اليوم في لقاء الأربعاء النيابي، وتوقف الرئيس بري عند العدد الكبير الذي سجل للمرشحين للإنتخابات والذي لم يحصل منذ الإستقلال، معتبرًا أن هذا الرقم يعود لأسباب عديدة منها، النظام النسبي للقانون الجديد، وتحريك العصب الطائفي والمذهبي نتيجة الصوت التفضيلي.
من جهته، أسف الرئيس بري مرة اخرى لعدم ترشيح 41 شخصية نيابية وتشريعية لعبت دورًا مهمًا في الندوة النيابية.
في السياق ذاته، قال ان المجلس المقبل يجب أن يأخذ دوره في الرقابة والمحاسبة بكل جهد وجدية لمحاربة الفساد والمساهمة في تعزيز العملية الإصلاحية في البلاد.
وفي موضوع الموازنة نقل النوب عن الرئيس بري ان الحكومة تتجه إلى إقرار موازنة عام 2018 وإحالتها إلى المجلس النيابي الأسبوع المقبل، حيث سيعمل المجلس كل جهده في سبيل إقرارها قبل الإنتخابات النيابية، مشيرًا إلى أهمية هذا الموضوع خصوصًا بالنسبة للإقتصاد والإنماء ومؤتمري باريس وروما.
من جهة أخرى، شدد مرة أخرى على أهمية تعزيز الجهود للإفادة من ثروتنا النفطية، مؤكدًا في هذا المجال على ضرورة المحافظة على الأمن والإستقرار في البلاد لإنه الإستقرار يشكل عنصرًا أساسيًا في الإستثمار.
وكان الرئيس بري إستقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: نعمة الله ابي نصر، انطوان سعد، علاء ترو، هاني قبيسي، علي بزي، قاسم هاشم، الوليد سكرية، كامل الرفاعي، علي عمار، نواف الموسوي، علي خريس، اسطفان الدويهي، جوزف المعلوف، نوار الساحلي، اميل رحمة، ايوب حميد، انور الخليل، ميشال موسى، وعلي فياض.