أشاد رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير بخطوة رئيس الحكومة سعد الحريري "في عقد اجتماع موسّع اليوم في السراي، للبحث في خطة تطويرية لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وتوسعته في آن، والتي ستلحظ توفير التسهيلات اللازمة للمسافرين وإدخال التحديثات المطلوبة إلى المرفق العام، إضافة إلى مشروع توسعة المطار الذي اقترحه في الأساس رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت الذي أبدى استعداده لتمويل دراسة المشروع، وبالتالي تشغيله في إطار الـBOT وهذا أمر ممتاز، لأنه لا يجوز أن يتكرر ما حصل في موسم الصيف من ازدحام خانق في حرم مطار بيروت علماً أنه سجل في الوقت ذاته خلال آب الفائت حركة مليون زائر وهو رقم كبير".
 
وعن التسهيلات الواردة في الخطة، قال شقير لـ"المركزية"، أنها "تطال نقطة التفتيش، وختم جواز السفر وغيرهما. وكل ذلك بمثابة مهدئات، إذ كل معالجة آنية لا تحلّ المشكلة حيث أن مطار بيروت يبقى صغير المساحة في كل المواسم".
 
وقال شقير أن تنفيذ المشروع يتطلب أربع سنوات، "لكن إذا كان القرار الرسمي موجوداً خصوصاً أن شركة الـ"ميدل إيست" تدار بذهنية القطاع الخاص، فقد يُنجز الجزء الأول من المشروع بعد سنتين ويتم تشغيله، ثم الجزء الثاني والأخير في السنتين المتبقيّتين.