راى عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب وليد خوري انه مع انتخاب رئيس للجمهورية ومع اقرار قانون جديد للانتخاب "دخلنا في حقبة جديدة سوف تؤسس لدم جديد في الوضع السياسي اللبناني ما يعطي دفعة للعهد".

واضاف "موضوع المؤتمر التاسيسي انتهينا منه، واشار الى "اننا نمر بفترة غير مسبوقة وايجابية بعد الاتفاق بين الافرقاء السياسيين اللبنانيين على ابعاد خلافاتهم التي لا توصل الى مكان".

وردا على سؤال، حول معركة عرسال، قال: "ان اهل عرسال يريدون ان يدخل الجيش الى منطقتهم وما يحصل يندرج في خانة الاتفاق الاميركي الروسي اللذين يهتمان باستقرار المنطقة وتحديدا لبنان وسوريا".

كما اشار خوري الى "ان هناك قرارا دوليا باراحة لبنان من الارهابيين الخطيرين وبعزله عن كل ما يحصل في الدول العربية لان وجود الارهابيين كما الهزات الامنية قد تؤثر سلبا على اوروبا اضافة الى وجود الغاز والنفط في مياهنا".

وعن انشاء مخيمات للنازحين السوريين في لبنان، لفت خوري الى "ان انشاء المخيمات خطير جدا اذ ان موضوع ضبط النازحين في المخيمات لا يستهان فيه". 

اما عن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى واشنطن وخطاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب وتصنيفه حزب الله بالارهابي، قال: "للمرة الاولى ارى ترامب يقرا خطابه وكأن الدوائر الحكومية الاميركية تريده ان يلتزم بهذا الخطاب تحديدا". 

وعن لقاء النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع، راى انه "يصب في خانة الوحدة الوطنية"، مشيرا الى "ان جنبلاط في الاساس ليس بعيدا من جعجع".

وحول فضيحة الكهرباء، قال: "لا نستطيع ان نجزم ان هناك فسادا"، داعيا الى "المحاسبة بشكل جلي". 

وردا على سؤال حول السلسلة والضرائب، راى "ان الضرائب تطال فئة كبيرة من الناس ونحن كتكل اجبرنا على اتخاذ هذا القرار مع اننا كنا نريد ان نبدا بدراسة الموازنة التي تعطينا الرؤيا الواضحة".

ولفت الى "ان رئيس الجمهورية سيدرس مشروع السلسلة بكل تان ويتخذ القرار اللازم والذي يحفظ حقوق اللبنانيين"، وقال: "هدفنا الغاء الزيادة او الواحد في المئة على ال TVA". 

 

الوكالة الوطنية للاعلام