اندلعت بعد صلاة الجمعة مباشرة مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من قبة رحيل على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأطلقت الشرطة الاسرائيلية العشرات من قنابل الغاز والصوت على جموع الفلسطينيين فور انتهاء الصلاة، ورد عليهم الشباب بالحجارة في عمليات كر وفر ما زالت مستمرة.

وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه سجل اصابة واحدة بالرصاص الحي وبعض حالات الاختناق في مواجهات المدينة، فيما افيد عن اصابة عدد غير محدد بالتحديد من الشبان الفلسطينيين حتى اللحظة بالرغم من استخدام قوات الاحتلال للرصاص الحي والمطاطي بين الحين والآخر.

وفي القدس شهد شارع صلاح الدين وعدة مناطق محيطة مواجهات بدأت باستفزاز جنود الاحتلال المصلين، ما أدى إلى اشباكات باليد على نطاق ضيق فور انتهاء صلاة الجمعة.

وكان الالاف من المصلين قد أقاموا الصلاة في الشوارع المحيط بالمسجد الأقصى بعد منع جيش الاحتلال لمن هم دون الخمسين عاما من الدخول إلى الحرم القدسي للصلاة في المسجد الأقصى، وإغلاق قسم من أبواب القدس، وبينها باب الجديد وباب حطة وباب المطهرة في وجه المتوجهين إلى الحرم.

وستعقد المرجعيات الدينية في القدس اجتماعا بعد ظهر اليوم من أجل البحث في كيفية التعامل مع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية بحق المقدسيين، وسط تلويح بالعودة إلى الصلاة في شوارع وأزقة البلدة القديمة احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية.