قال وزير المالية علي حسن خليل ببرنامج كلام الناس مع الإعلامي مارسيل غانم على ال  lbc  أنه "  لم يتم التعاطي بملف النازحين بشكل صحيح منذ الاساس ويجب معالجة الملف بشكل هادئ ومنطقي " واضاف "  السلطة في سوريا جزء اساسي في ملف معالجة مسألة النازحين ".

وعن العقوبات المالية على حزب الله قال "  القانون السابق ( العقوبات الاميركية ) والجديد بآثاره المباشرة وغير المباشرة يمس شريحة من اللبنانية وبات امر واقع و الاميركي يحمل عصا ويستفيد منها ويفاوض على الحلول بمسألة اميركية فالقانون الاميركي لا يجب ان يعاقب مجموعات بالكامل ولا يمس طائفة ولا حزب".

وقال خليل "  ذهبت الى اميركا وناقشت في الادارة الاميركية الاثر الذي يمكن ان يقع على لبنان و  بالصيغة المطروحة اليوم ، العقوبات ستكون قاسية على لبنان" وأكد أنه " لا يمكن الكلام عن استقرار سياسي في البلد وان ننحر الاساس في البلد ( الاقتصاد والمال والمصارف )".

وعن معركة جرود عرسال قال خليل "  المعركة اليوم ضد الارهابيين الذين ذبحوا عسكريينا وقتلوا الابرياء وهددوا امن وسلامة لبنان و ارهاب النصرة وداعش يوازي الارهاب الاسرائيلي و من حق المقاومة ان تدافع عن لبنان انطلاقاً من عرسال ". 

وشدد خليل على أن " حزب الله قدّم الى الآن 26 شهيداً دفاعاً عن لبنان  و  الجيش اللبناني هو المنتصر الاول في ما يحصل وهو الذي ينتشر في المناطق التي تحررت وهو صاحب السيادة و الجيش اللبناني هو الذي يسيطر على الارض ويحمل لبنان بعد انتهاء المعركة المشتركة مع حزب الله ضد الارهاب ".

وقال وزير المالية "  نحن مدعوون للاصطفاف خلف الجيش وندعمه في معركته ضد داعش في راس بعلبك والجيش يستعد للموضوع ويجب ان تخاض المعركة  و كلما تحاصرت المجموعات الارهابية وكلما قضمت من ارضها .. سيمارسون ارهابهم في مكان ما. المهم اليوم تكاتف الأمن ". 

وعن موضوع الجمارك  قال خليل " من الطبيعي لدى تشكيل هيئات جديدة في الجمارك ان يحصل تباينات في وجهات النظر و يجب ان نتمتع بالجرأة لفصل من قصّر في اداء مهامه وتغييره وانا مع فخامة الرئيس بهذا الموضوع. "

     ."واضاف " عدد قليل سيتم قبولهم من الذين تقدموا الى دورة الجمارك لان الاماكن في هذا المجال محدودة ولكننا طلبنا النظر بالملف