أشار عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائبف ادي الأعورالى أن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري تأتي في إطار الجولة المتعارف على قيامها، معتبراً أن الأميركي يوازن الملفات المطروحة من ضمن علاقاته ومصالحه، حيث دائماً مصلحة اسرائيل هي الأولوية، منتقداً ما سمعناه من مواقف تتناول شريحة واسعة من مجتمعنا، قائلاً: لكن هذا الأمر ليس بجديد بالنسبة الى الولايات المتحدة.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أمل الأعور ان تغيّر الولايات المتحدة وجهة نظرها، فيكون موقفها أكثر وضوحاً تجاه أصحاب الحقوق على المستوى اللبناني والمستوى الإقليمي.
وسئل: لكن رئيس الحكومة لم يردّ على المواقف التي أدلى بها الرئيس الأميركيدونالد ترامبضد "حزب الله"؟ أجاب الأعور: الحريري محكوم بتوازنات الساحة السياسية الداخلية، والأجواء العامة هي توافقية. وبالتالي كل ما رشح عن رئيس الحكومة حول ما يجري في لبنان ومحيطه في الفترة الأخيرة، ما كان إلا الموقف الايجابي المقبول.
وأضاف الأعور: من هنا، خطوة الحريري ممتازة جداً، وعلينا المحافظة على الايجابيات حفاظاً على المصالح اللبنانية.
ولفت الأعور الى أن الحريري لم يتبنَّ موقف ترامب ولم يهاجم "حزب الله"، ما يعكس عقلانية في العمل السياسي. وأضاف: فلننتظر جميع الأطراف من أجل الوصول الى الموقف الجيّد والمطلوب من المسائل الأساسية على الساحة اللبنانية.