كشفت شركة «هواوي» رسميّاً عن هاتف ذكي جديد بإسم «Y7 Prime»، يتميّز بتصميم مبتكر وبأداء يُمكّن المستخدمين من تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد.
 
يأتي «Y7 Prime» الجديد بالعديد من المزايا المتطورة، أبرزها شاشة «IPS» بحجم 5.5 إنشات بدقة 1280×720HD تقدّم للمستخدمين تجربة مميزة في مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب باستخدام الهاتف. وتتمتع هذه الشاشة بانحناءات من الأطراف، ما يعطي الهاتف مظهراً وملمساً جذاباً، حيث أنّ استبدال الأطراف التقليدية بالأطراف المنحنية للشاشة يعطي الهاتف شعوراً أكثر بالانسيابية والأناقة. كذلك يأتي الهاتف بتصميم نحيف بسمك 8.35 ميليمترات فقط، بالإضافة الى ظهر معدني بأطراف منحنية، ما يجعل الهاتف يبدو أكثر نحافة ويضيف الكثير من النعومة الى ملمسه. ولتلبية أذواق جميع المستخدمين، يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة هي: الذهبي والفضي والرمادي. 
 
المواصفات التقنية

بالإضافة الى ذلك، يتمتع الهاتف الجديد ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، تعطي تجربة أطول في الاستخدام، تتعزّز أيضاً بتكنولوجيا «Power Save 5.0» لتوفير الطاقة، والتي تسمح بتوفير نسبة 7 في المئة أكثر مقارنة مع الجيل السابق منها، ما يُطيل مدة الإستخدام من 2 الى 3 ساعات إضافية. 
 
على صعيد الأداء، يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت، تمكّن المستخدمين من تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد بكل سهولة وبساطة. ويتمتع أيضاً بذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت مع إمكانية زيادتها لتصل حتى 128 غيغابايت، ما يعطي المستخدمين الفرصة لتحميل ونقل مقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات بكل سهولة وحرية. وفي السياق عينه يأتي الهاتف بمعالج «Snapdragon» ثماني النواه، ما يوفّر أيضاً أداءً فائقاً.
 
السلامة والأمان

على صعيد الأمان، جهّز هاتف «Y7 Prime» أيضاً بالجيل الجديد من مستشعر البصمة متعدد الوظائف، والذي يتمكّن من التعرّف الى البصمة وفتح الهاتف بسرعة مذهلة لا تتجاوز 0.2 ثانية. كما يمكن استخدام البصمة للتصوير وإغلاق المنبّه واستقبال المكالمات، والتصفّح في صوَر الهاتف وغيرها من الوظائف الأخرى. 
 
تجدر الإشارة الى أنّ مستشعر البصمة مغلّف بطبقة حماية ضد الماء، ما ساعد على حلّ مشكلة عدم عمل البصمة مع الأصابع المُبتلّة بشكل كبير.
 
تصوير إحترافي

يأتي هاتف «Y7 Prime» بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة «F2.2» مع تقنية «PDAF» للتركيز التلقائي الليزري، التي تمكّن الكاميرا من التركيز بسرعة مذهلة لا تتخطى 0.3 ثانية. ولتمكين المستخدمين من التقاط أدق الصوَر وأوضحها، جهّزت هواوي هاتفها بحجم بكسل يبلغ 1.25 ميكرون للبيكسل الواحد، ما يساعد الكاميرا على التقاط قدر أكبر من الضوء.

في المقابل يتمتع الهاتف أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة «F2.0» تدعم وضع التجميل «Beautiful Skin 3.0» لالتقاط أجمل صور السيلفي وأوضحها. بالإضافة الى كل ذلك تتمتّع كاميرا الهاتف بالعديد من أوضاع التصوير المختلفة، مثل وضع التصوير المحترف والتجميل والـ«HDR» والتصوير البانورامي والتصوير بالتحكّم الصوتي والتصوير المؤقت، وغيرها.
 
نظام التشغيل

تأتي واجهة المستخدم لهاتف «Y7 Prime» بتصميم جديد يتميّز بسهولة الإستخدام، حيث أنّ 90 في المئة من عمليات التشغيل الأساسية للهاتف يمكن تحقيقها بثلاث خطوات فقط. ويتمتع الهاتف أيضاً بتقنية «Huawei Share» التي تمكّن مستخدمي الهاتف من نقل الملفات لأيّ هاتف أو تابلت هواوي آخر بكل سرعة وسهولة.

كذلك يتمتع نظام التشغيل «EMUI 5.1» بنظام أمان متكامل للهاتف، حيث يتمكّن من التعرّف الى الرسائل والمكالمات الإحتيالية بشكل كامل والتعامل معها، ويقدم أيضاً خاصية مساحة الخصوصية «Private Space» التي تمكّن المستخدم من وضع وتثبيت التطبيقات والملفات الخاصة بكل حرية. ولمزيد من الراحة أثناء الإستخدام، يعمل نظام التشغيل «EMUI 5.1» للهاتف بوضع حماية البصر، التي تعمل على تصفية اللون الأزرق من الشاشة لحماية العين من الإجهاد.