أكّد المؤلف الموسيقي اللبناني أسامة الرحباني ان كونه ابن منصور الرحباني يفرض عليه جوا معيناً. فحضور والده له هيبة في المنزل، وقال: "من الصعب أن تكون من بيت الرحباني، فالمسؤولية التي تفرض عليك وتضعك تحت أمر واقع تتشرب فيه الفن بطريقة غير مباشرة عندما تعاشر منصور وعاصي وفيروز هذا المثلث الهرم الذي دفع بنا كلنا الرحابنة ان نتعاطى الفن وحتى الجيل الجديد. كل الرحابنة يمارسون الفن كل واحد باتجاه خاص". 
 
ووضع الرحباني، في حديث إذاعي له، حداً لكل الشائعات، وقال: "لم نردّ يوماً على الشائعات ولكن أنا اليوم أسمح لنفسي بأن أقول لا يوجد خلاف بيننا نحن الرحابنة. ككل العائلات اللبنانية نختلف على بعض وجهات النظر لأنه في النهاية لكل واحد منا رأيه ولكن لم نصل إلى درجة الخلاف والقطيعة". 
 
وأضاف: "صحيح أننا لا نجتمع يومياً فكل واحد منهمك بأعماله ولكننا نبقى عائلة واحدة، وأدعو جميع الصحافيين الى أن "يخيطوا بغير هالسلة"، نحن لم نعر ولا مرّة اهتماما للصحافة الصفراء وما ينشر". 
 
ولم يخلُ الحديث من التطرق إلى ثنائيته مع الفنانة هبة طوجي وتحدثه عن ألبوم "هبة طوجي 30". وقال: هذا ألبوم "دسم" واعترف بأن هناك أغنية "عرفت أم لا" كانت لأم كلثوم ولكنها اشترطت أن يتم تغيير كلمة واحدة ولما لم تتغير ابت غناءها". ونفى الرحباني وجود اي خلافات بينه وبين الفنانة كارول سماحة.