اشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ان التجارب الصاروخية الكورية الشمالية مرفوضة لكن يجب العودة إلى التفاوض مع بيونغ يانغ، وشدد على ان مساعي تغير الأنظمة انتهاك للقانون الدولي وتؤجج سباق التسلح. وتابع بوتين قائلا: "نعتبر الأكراد في سوريا عامل قوة يؤثر فعلا على الوضع ونأمل في ألا يثير موقفنا قلق أنقرة"، وشدد على ان روسيا ستحافظ على اتصالاتها مع أكراد سوريا ولا يوجد لانقرة سبب كي تقلق، واكد انه من المستحيل التوصل إلى حل سياسي في سوريا بلا تثبيت لوقف إطلاق النار.
ولفت الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي في منتدى "حزام واحد - طريق واحد"، الى ان روسيا والصين ستوسعان التعاون في مجال الفضاء بما في ذلك تصدير محركات صواريخ للصين، والمبادرة الصينية "حزام واحد - طريق واحد" تأتي في وقت مناسب للاقتصاد العالمي، كما ان روسيا والصين ستوسعان التعاون في مجال الفضاء بما في ذلك تصدير محركات صواريخ للصين، وذكر ان اللقاء القادم في إطار "حزام واحد - طريق واحد" سيتم في 2019.
واوضح ان المنافسة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة تخلق توترا في السياسة والاقتصاد الدوليين. وتابع السعودية شريكنا في اتفاق خفض إنتاج النفط والحفاظ على أسعار مستقرة له.