بعد 12 أسبوع من المنافسة إستحقّ بديع أبو شقرا أن يحصد بجدارة كأس الموسم الرابع من برنامج "رقص النجوم". الممثّل اللبناني الذي أتحف جمهوره طيلة الأشهر الثلاث الماضية بأجمل اللوحات الفنيّة الراقصة، بدا ذاك الحبيب والرومانسي والثائر وراقص الإيقاع السريع، المتحكّم بكلّ زاوية في جسده، صاحب الحسّ الفنيّ العميق الذي يُحاكي نغمات الموسيقى الغربيّة والشرقيّة ويجسّدها في "تابلوهات راقصة" في حلقات أسبوعيّة كانت تعرضها على الهواء مباشرة محطّة الـ MTV اللبنانية.

وإذا كان بديع أبو شقرا تُوّج "نجم العام" وحمل الكأس الذهبيّة وهو يتراقص على أكتاف زملائه المشتركين والمدرّبين، إلّا أنّ المشتركين الآخرين اللذين تأهّلا للسهرة الختامية؛ مارك حاتم وڤاليري أبو شقرا، أظهرا طيلة حلقات البرنامج وخاصّة في الحلقات الأخيرة منه إبداعاً ملحوظاً واستحقّا اللقب أيضاً أسوة بزميلهما. وقد شكّل المتنافسون الثلاثة لدى المشاهد حالة من الضياع فوقع في حيرة لأيّ مشترك سيعطي صوته، ففضّل البعض التصويت لإثنين من المتبارين وليس لواحد، في حين منح البعض الآخر نجمه عشرات الأصوات عبر رسائل الـ sms طمعاً في إيصاله إلى اللّقب.

لم ينجح الراقصون النجوم وحدهم فقط في خطف أنظار الجمهور الذي تمسمر في منزله مساء كلّ يوم أحد بعد نشرة الأخبار، بلّ شكّل الطابع المميّز الذي إتصفت به اللوحات الراقصة هذا الموسم، عامل جذب أيضا، مع كل ما رافقها من ديكورات عصرية إعتمدت تقنيّة الـ 3D، لتعكس إنتاجاً ضخماً (جنان ملّاط) وإخراجاً رائعاً (باسم كريستو).

 

أمّا لجنة التحكيم الرباعية التي لاحقت أدق التفاصيل في رقصات المشتركين الـ 12 وهم من الممثلين والمغنين وعارضي أزياء وملكات جمال، فيبدو جلّياً الدور الذي لعبته في تحسين أداء نجوم ٍ، أتوا بغالبيتهم من أجواء بعيدة عن رقصات "سالسا" والـ "تشاتشا" والـ "رومبا" والـ"سامبا" والـ"تانغو" ، لتجعل منهم راقصين محترفين بكلّ معنى الكلمة، وقد فاز أعضاء اللجنة ميرا سماحة ومازن كيوان وربيع نحّاس ودارين بانت بحبّ الجمهور و"كأسه"، وهو الذي إنتظر بلهفة ملاحظاتهم الراقية الموضوعيّة والتي انعكست إيجاباً على أداء المتبارين أنفسهم.

بالتأكيد لما كان برانامج "Dancing with the star" قريباً من المشاهدين إلى هذا الحدّ، لولا مقدميّ البرنامج وسام بريدي الذي إتّصف بشفافيته وعفويته و"خفّة دمه"، وكارلا حدّاد المقدّمة الأنيقة التي دخلت القلوب. ولا يمكننا أن نغفل الدور الذي لعبه "الراقصين المحترفين الذين بذلوا قصارى جهدهم لتأدية أجمل الرقصات في هذا الموسم.

وإذا كانت الحلقة النهائية قد اعتمدت إعتماداً كليّا على تصويت الجمهور، فنال "بديع" 54.2 بالمئة من الأصوات و"مارك" 45.8 بالمئة منها، إلّا أنّ هذا "الصوت" أو ذاك لم يكن ليغضب لو فاز منافس من صوّت له، لأّنه يعرف جيّداً أن الثلاثة يستحقون اللقب عن جدارة.

اليوم سيعود كلّ نجمٍ إلى عمله بعد إنقطاع قصريّ عنه.. لينتهي الموسم الرابع بنجاح وسط أمنيات المحبّين "حبّذا لو لم ينتهِ" !.