لطالما شغلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان مواقع التواصل الاجتماعيّ إن بسبب إطلالاتها المثيرة للجدل أو بسبب لوكاتها الجمالية. فهي كانت من أشدّ المعجبات بتقنية الكونتورينغ بحيث لُقبت بـ"ملكة الكونتور" لتنتقل بعدها الى الستروبينغ. كما هي واحدة من اللواتي يعززن المكياج الطبيعيّ. حبّها للمكياج يدفعها دائماً لمشاركة معجبيها تفاصيل ما تقوم به خلف الكاميرا سواء كان ذلك على إنستغرام أو على موقعها الإلكتروني. هذه المرّة، اختلف الوضع. إنها تجربة جديدة واستثنائية وقد تكون النجمة الأولى التي تخوضها. كيم كارداشيان في دبي وتظهر أمام الملايين فيما يطبّق Mario Dedivanovic مكياجها. هذه الخطوة هي ضمن Master Class Mario.

أثناء تطبيق المكياج، شرح ماريو تفاصيل خطواته إضافةً الى نصائح هامّة جداً. "نواعم" واكبت هذا الفصل وتأتيكِ بالتفاصيل.

المكياج

مع بداية المكياج، شدّد ماريو أولاً على ضرورة أن تبقى بشرتنا مرطبة قبل المباشرة بأي عمل. استخدم مرّطب Ultra-Facial Cream من كيلز.

حين طبّق كريم الأساس، استخدم الـBeauty Blender. ربّت على الأساس من أجل مظهر ثابت وأكثر طبيعيّة. قدّم نصيحته هنا لصاحبات البشرة الدهنية أو الزيتية. عليكِ أن تطبّقي البودرة المثبتة أكثر من المكياج.

أمّا في ما يخصّ البرايمر، فيبتعد عنه ماريو ولا يفضّله إذ يرى أنّ الوجه لا يبدو طبيعياً مع نهاية المكياج. تقنيته السرّية هي المزج جيداً بهدف الحصول على لوك طبيعيّ. وأضاف هنا "لا تنسي الرقبة حين تطبّقين كريم الأساس!".

وحين باشر بملء حاجبي كيم، تابع قائلاً "على الحاجبين أن يبدوَا أختين لا توأمين" في إشارة منه الى أن عليهما التشابه لا التطابق.

لمكياج عينيها، استخدم قلم Urban Decay 24/7 لرسم الآيلاينر. طبّق 3 طبقات من الآيلاينر لأنّه مع مرور الوقت، يتلاشى اللاينر بسبب ظلال العيون. لذلك ينصحكِ ماريو، للحصول على لوك يدوم طويلاً، بأن تبدئي أولاً مع قلم الآيلاينر المقاوم للماء Urban Decay 24/7 ثمّ طبّقي فوقه الآيلاينر الكريمي Anastasia Jet Cream Liner. وأثناء مزجه للآيلاينر عند المنطقة السفلية من العين، نصح ماريو النساء اللواتي يعانين من الخطوط الرفيعة تحت العين بالابتعاد عن خافي العيوب الكريميّ.

تابع مكياج عيني كيم باستخدام لوحة ظلال العيون الخاصة به إضافةً الى لوحة Anastasia Beverly Hills. استخدم هنا 3 ظلال ماتي بواسطة فرشاة Nars رقم 12. لا تنسي أن تمزجي الظلال جيداً عند الأطراف لتفتيح العين. إنها نصيحة ماريو.

لمنطقة ما تحت العينين، استخدم لون البورغندي من باليت كايلي جينر. تابع هنا باستخدام لون بني غامق. طبقه على طول خطّ الرموش السفلية ومزجه جيداً بواسطة فرشاة.

لا يحبّ استخدام الماسكارا عند الرموش السفلية لأنها، برأيه، تغطّي ظلال العيون ولكنّه يترك الخيار للسيدة نفسها. عزّز ماريو من نظرة كيم باستخدام الرموش الفردية التي تفضلها كيم. اختار رموش Lash Dubai.

في النهاية، استخدم البودرة الفضفاضة من لورا ميرسييه فوق كريم الأساس وعلى العينين لتثبيت المكياج بالكامل.

كلمسات نهائية، طبّق الهايلايتر على عظام خدّيها. وأضاف القليل من بودرة الكونتور الخالية من التدرجات الحمراء من أجل نحت الوجه ومنحه تأثيراً ظلّياً. أمّا محدّد الشفاه، فكان من علامة بسّام فتوح ويدعى khashab.

مستحضرات كيم المفضّلة

على الرغم من حقيقة أن الكونتور أصبح خارج نطاق الصيحات، لا تستطيع كيم العيش من دون المستحضرات الخاصّة به أو ما يُعرف بـcontour sticks. كما عبرّت عن أنها تحبّ أيضاً كريم الترطيب الليلي من غيرلان. وهي في الآونة الأخيرة تركّز على السيروم.