بفرح دخل وزراء حكومة الرئيس سعد الحريري الى قصر بعبدا، والضحكة لا تفارق وجوههم، صرحوا من هنا وهناك للإعلام بأنهم متفائلون بالعهد الجديد وان الحكومة ستعمل جديا لمساعدة المواطنين، التقطوا الصورة التذكارية وتوجهوا الى طاولة القصر الجمهوري الوزارية، وفي الداخل كان ينظر وزراء رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر بنظرات مليئة بالفرح إلى رئيسهم عون.

مصدر مطلع اكد ان العمل الحكومي اليوم ينصب على اللجنة المكلفة وضع البيان الوزاري التي ستكثف اجتماعاتها لإصدار البيان الوزاري قبل نهاية العام الحالي لكي تعقد اول جلسة حكومية في العام الجديد وتكون جلسة عمل واقرار بنود منها جديدة ومنها مؤجلة من الحكومة الماضية.
ورأى المصدر المطلع ان هذه الحكومة السريعة سيكون همها الحفاظ على الامن وعلى الاستقرار كأولوية لديها، كما التعاطي مع الانتخابات النيابية بشكل اساسي ايضا وهي ستولي قضية قانون الانتخابات النيابية اهمية عالية.
وشدد المصدر على ان التعيينات ستكون أساسية على جدول اعمال الجلسات المقبلة وخصوصا في المراكز الامنية والمدراء العامين في الوزارات، ولن يكون هناك خلافات عليها ابدا لأنها مقسمة على الجميع كل بحسب طائفته، واصبح هناك رئيس جمهورية قوي ورئيس حكومة قوي.

 

  لبيانون فايلز