استقبل وزير الإعلام رمزي جريج سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون، في مكتبه في الوزارة، في حضور المستشار الاعلامي جان كريستوف اوج، والملحق السمعي البصري في السفارة الفرنسية لوتشيانو ريسبولي. وبحث الجتمعون في الملف الرئاسي والتعاون بين البلدين.

وقال الوزير جريج بعد اللقاء: "كان لي شرف لقاء السفير الفرنسي، وبحثنا في العلاقات اللبنانية - الفرنسية كما تداولنا في الجهود التي تبذلها فرنسا لمساعدة لبنان لتخطي ازمة عدم تمكن المجلس النيابي انتخاب رئيس جديد للبلاد. يعتبر رئيس الجمهورية في لبنان حجر الزاوية في النظام السياسي اللبناني، وفي انتظام عمل المؤسسات الدستورية، لذلك فإن ملء الشغور الرئاسي هو اولوية".

وأكد أن "فرنسا تقوم بكل ما في وسعها لمساعدة لبنان على تخطي الازمة، الا ان الحل النهائي يعود للبرلمان اللبناني والذي يتوجب عليه ان يقوم بدوره في انتخاب رئيس".

كذلك تطرقنا الى العلاقة بين وزارة الاعلام والسفارة الفرنسية في مجال التعاون مع الوسائل الاعلامية الرسمية في لبنان سواء "الوكالة الوطنية للاعلام" او "الاذاعة اللبنانية" او "تلفزيون لبنان". وأتمنى تكثيف هذا التعاون وتطويره في قطاعات اخرى".

كما أعرب جريج عن تمسك لبنان بقيم الفرنكوفونية التي تتمثل بالديموقراطية ودولة القانون واحترام حقوق الانسان والحريات العامة".

وقال: "أريد أن اعبر عن امتنان الحكومة اللبنانية واللبنانيين عموما، لكل الجهود الفرنسية المبذولة لمساعدة لبنان ودعم استقلاله وسيادته".

اما السفير الفرنسي، فقال:"كنت سعيدا بلقاء وزير الاعلام اللبناني وهو شريك كبير في دعم الفرنكوفونية في لبنان واننا نتعاون من خلالها بطرق متنوعة خدمة لحرية الصحافة وللتعددية والتنوع في هذا البلد. وتعد حرية الصحافة في لبنان ميزة قوية للهوية اللبنانية وللقيمة المشتركة بين لبنان وفرنسا. وكنت سعيدا ايضا في مناقشة الاوضاع في لبنان مع وزير الاعلام الذي له دور كبير في السياسة اللبنانية، كما يتميز بكلام هادىء وحكيم ومعتدل. واكرر دعمنا للبنان ومتابعة الجهود لمساعدة الاطراف اللبنانية للتوصل الى حلول تؤمن الامن والاستقرار على طول الحدود اللبنانية وتكرس مبدأ التعايش والديموقراطية الموجودة في لبنان".