أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن وصول أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون الوقود والطاقة إلى العاصمة بغداد، حيث ينضم إلى الوفد الرفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين، وذلك لحضور الجلسة الرئيسية والختامية للجنة المشتركة بين البلدين.

  وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، أن وفداً روسيا كبيرا يضم أكثر من 100 شخصية، من رجال أعمال وخبراء في مجالات التسليح والنفط والطاقة والاقتصاد، زار بغداد، منذ يومين، بدعوة من الخارجية العراقية.

  وقال جمال، "إن الاجتماع الحاصل واللقاءات بين الوفد الروسي ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الذي ترأس جانب العراق في المباحثات، يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية للجنة العراقية الروسية المشتركة".  

وتابع، "كانت هناك اجتماعات مستمرة وورش عمل، على مدى اليومين الماضيين، استضافتها وزارة الخارجية العراقية مع الوفد الروسي ".

  وذكر جمال انه ستعقد الجلسة الرئيسية والختامية لأعمال هذه الاجتماعات للجنة المشتركة التي يترأسها عن الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين.

  وأوضح جمال أنه "سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين العراق وروسيا، من أهمها مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون الثنائي في المحافل الدولية، وأخرى تخص ملفات التسليح والدعم العسكري الروسي للقوات العراقية، واقتصادية تخص النفط والطاقة والتجارة".