أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت أن نقطة الخلاف الأساسية مع "حزب الله" هي ربط لبنان بالمحاور الإقليمية، قائلاً: إننا نحاول فصل الوضع في لبنان عما يجري في المنطقة في حين أن "حزب الله" مستمر بزجّ لبنان في هذه النار.
 

ووصف عبر وكالة "أخبار اليوم" كلام الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله بالفتنوي والتحريضي، معتبراً أنه ليس صحيحاً ان نصرالله يريد الهروب من أية فتنة سنية شيعية بل العكس هو يسعى اليها بكل إمكانياته وبالتالي نرى أن هناك قراراً ايرانياً ينفذه السيد نصرالله لضرب المصالح العربية في المنطقة والمصالح اللبنانية في مقدّمتها.
 

وأضاف فتفت: بغض النظر عن أية إشكاليات، هناك قلّة وفاء غريبة تجاه المملكة العربية السعودية، لا سيما وإنها قدّمت الكثير للبنان وتحديداً من أجل إعادة الإعمار بعد حرب "حزب الله" في العام 2006.
 

أما بالنسبة الى تفعيل عمل مجلس الوزراء، قال فتفت: نسمع كلاماً عن هذا الموضوع، لكن تفعيل عمل مجلس الوزراء يكون من خلال احترام القواعد الدستورية. لأن العودة الى ما كان متبعاً "مثل قلتها" لأننا سنعود لنقع في المشاكل مجدداً حيث كل طرف يملك "فيتو"، وعندها لا إمكانية للتقدّم.
 

واعتبر فتفت أن التيار "الوطني الحر" مصرّ على امتلاك حق "الفيتو" في المرحلة المقبلة من أجل الاستمرار في التعطيل، وهذا ليس بقرار من "التيار" بل بقرار من "الحزب".
 

وعن مصير جلسة الحوار بين "حزب الله" وتيار "المستقبل"، أجاب فتفت: لا استطيع أن أحكم ما إذا كانت مهدّدة أم لا، لكن حتى اللحظة ما زالت قائمة.