استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، سفير الجمهورية الايرانية محمد فتحعلي الذي هنأه بالأعياد، وكانت مناسبة تم في خلالها التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

قبلان
واكد قبلان ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية ثقل العالم الاسلامي التي نتمنى لها دوام التقدم والازدهار والعز، وعلى الدول الاسلامية ان تكون معها في السراء والضراء، وعلينا ان نحافظ على ايران لتبقى سندا وملاذا للشعوب الاسلامية المستضعفة، فايران اليوم اصبحت ركنا اساسيا من اركان الامة وهي صامدة بوجه التيارات المعادية للاسلام الصحيح الذي ينتصر للحق، لذلك نسأل الله ان يحمي ايران وشعبها لتبقى ملاذا للمستضعفين في العالم".

فتحعلي
وادلى السفير الايراني بتصريح اثر اللقاء قال فيه: "تشرفت بزيارة سماحة الشيخ قبلان لتهنئته بمناسبة ميلاد الرسول الاكرم وولادة السيد المسيح والامام جعفر الصادق، وكانت هناك جولة افق حول تطورات المنطقة وخاصة على الساحة السياسة اللبنانية، ونحن نعتقد بعد بروز ظاهرة داعش، ان هنالك على العلماء دورا هاما في مواجهته، لذلك يجب علينا ان نعمل لتوحيد الصفوف وتكثيف الجهود لمكافحة هذا الخطر الارهابي الذي يستمد جذوره من العدو الصهيوني لانه خطر يهدد الجميع والمنطقة برمتها بل كل العالم، وهذه الزيارة كانت مفيد جدا بالنسبة لنا".

عائلة حسن يعقوب
واستقبل الشيخ قبلان، وفدا من عائلة النائب السابق حسن يعقوب ومناصريه الذين اطلعوه على ظروف توقيف يعقوب. وأجرى قبلان اتصالا بالجهات المختصة.