قرر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور إقفال قسم اللحوم على انواعها في Hypermarket Abou Khalil على طريق الشام، حيث تبين ان قسم بيع وتحضير وتبريد اللحوم في المؤسسة لا تتوفر فيه أدنى الشروط الصحية المطلوبة مما يشكل ضررا كبيرا على الصحة العامة، كما ان مستودعات التبريد والتثليج المركزية غير مستوفية لأدنى الشروط الصحية ولا تراعي فيها شروط النظافة الشخصية والعامة.
وقرر وزير الصحة إقفال قسم اللحوم في مؤسسة "فهد سوبر ماركت" في فرن الشباك وانذرها بوجوب التقيد بالمواصفات المعتمدة المطلوبة والالتزام بكافة التعليمات التي تتعلق بسلامة الغذاء، تحت طائلة المسؤولية، وذلك خلال مهلة اسبوعين، بعدما تبين انعدام النظافة وعدم توفر الشروط الصحية المطلوبة في تخزين المواد الغذائية وفي المستودعات والبرادات بحاجة لصيانة ومنطقة تحضير الاطعمة وتقطيع اللحوم والدجاج غير صالحة.
كما طلب ابو فاعور من مؤسسة "سبينس" في الحازمية تسوية وضعها القانوني والتقيد بالمواصفات المعتمدة المطلوبة حرصا على صحة المواطن والسلامة العامة، والالتزام بكافة التعليمات التي تتعلق بسلامة الغذاء، وذلك خلال مهلة اسبوعين تحت طائلة إقفال الاقسام المخالفة.
وفي إطار استمرار حملة سلامة الغذاء ايضا، أقفل مراقبو وزارة الصحة معمل شوكولا لصاحبه امين حجازي في سيروب في صيدا لعدم استيفائه ادنى الشروط الصحية والنظافة.