استقبل وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور في مكتبه في الوزارة، صباح اليوم، ممثل "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) في لبنان علي بركة يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن، حيث تم البحث في اوضاع الفلسطينيين في لبنان والتطورات داخل الاراضي المحتلة.

وشدد ابو فاعور على "ضرورة الالتفات الى الوضع المعيشي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين بموازاة استمرار الجهود السياسية والأمنية للحفاظ على أمن المخيمات وعدم تسلل المخاطر الأمنية منها واليها. وهو ما يفترض التنسيق الكامل مع الفصائل والقوى الفلسطينية الموجودة في المخيمات وفي مقدمتها "حركة حماس".

بركة
من جهته، قال بركة: "تشرفنا بزيارة معالي وزير الصحة الاستاذ وائل ابو فاعور وكانت مناسبة قدمنا فيها له التهاني بالأعياد وبحثنا الوضع الفلسطيني في لبنان وخصوصا معاناة اللاجئين الفلسطينيين في ظل سياسة وكالة الأونروا وتقليص خدماتها في المجال الصحي، وقد أطلعناه على هذه الاجراءات التقشفية لدى وكالة الأونروا وطالبناه بأن يكون له دور في تحسين خدمات الوكالة في لبنان خصوصا في المجال الصحي".

أضاف: "لقد شكرناه على الخدمات والتقديمات التي تقدمها وزارة الصحة بتعليمات من معالي الوزير تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصا تبني علاج السائق الفلسطيني أمين زين الدين الذي أحرق نفسه في بيروت".

وتابع: "كذلك أطلعناه على الأوضاع داخل المخيمات الفلسطينية وأكدنا له حرص الحركة على المحافظة على الأمن والاستقرار في لبنان والمخيمات وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية. ثم اطلعناه على الأوضاع داخل فلسطين المحتلة خصوصا ما يجري اليوم من انتفاضة مباركة ضد الاحتلال الصهيوني في ظل مخطط نتانياهو لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا. وأكدنا أن الانتفاضة مستمرة وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقوقه في فلسطين وسيواصل طريق الانتفاضة والمقاومة حتى التحرير والعودة الى فلسطين. وأكدنا حرصنا على وحدة الموقف الفلسطيني وعلى انهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني".