أطلق مجموعة من الشباب الإيرانيين تطبيقا اجتماعيا جديدا لنظام أندرويد، يساعد في التهرب من نقاط تفتيش شرطة الآداب التي تنتشر على الطرقات العامة.
  ويحمل التطبيق اسم Gershad وهو متوفر للتحميل مجانا داخل متجر غوغل بلاي، ويسمح للمستخدمين بالتبليغ عن كمائن الشركة لتظهر على الخارطة ويتمكن بقية مستخدمي التطبيق من استخدام طرقات أُخرى.   ويحاكي التطبيق بشكل أو بآخر فكرة تطبيق ويز Waze الاجتماعي، الذي استحوذت عليه غوغل مقابل 1.3 مليار دولار أميركي تقريبا، والذي وفر نظام خرائط اجتماعي يسمح للمستخدمين بمشاركة أماكن الحوادث ونقاط التفتيش على الطرقات العامة لتجنب الازدحام المروري.   ووبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، يعمل التطبيق بمبدأ بسيط جدا، فعندما يقوم أي مستخدم بالتبليغ عن نقطة تفتيش، يقوم التطبيق بتحديد الموقع الجغرافي لإضافته إلى قاعدة البيانات، وتظهر نقطة التفتيش فيما بعد على الخارطة لجميع مستخدمي التطبيق فوريا.

  وتنتشر شرطة الآداب التي تعرف باسم إرشاد Ershad في إيران على الطرقات العامة، وتقوم بالتأكد من التزام المواطنين بقوانين الدولة فيما يخص الملابس والسلوك في الأماكن العامة، وعند وجود مخالفة يتم تنبيه المواطن أو اقتياده للمحاكمة للتعهد بعدم تكرار هذه الحادثة فيما بعد.