حادث قتل مصري في المملكه العربيه السعوديه منذ يومين جريمه بشعه في حق انسان ترك بلده وخرج ليبحث عن رزقه في السعوديه ويقتله شخص مجنون او متهور وتكون نهايته بهذا الشكل الذي شاهدناه في صور علي مواقع التواصل الاجتماعي .
هذا الحادث سبقه ايضا حادث في الكويت بنفس الطريقه الداعشيه في القتل وبنفس تفاصيل الدهس لمواطن مصري يعمل في الكويت وقتل ايضا علي يد شخص مجنون بقصد القتل ،حادث السعوديه وقبله حادث الكويت شئ مخزي وشئ عار ان يقتل انسان عربي انسان اخر عربي مثله ولن اقول مسلم يقتل مسلم بل عربي يقتل عربي اخر ،لكن يبدو ان هؤلاء لا يعرفون العروبه ولا الاسلام  .
وانا اكتب هذا المقال احاول فيه ان اتماسك وان ابتعد عن الغضب واتحدث بكل حياديه حتي لا يظهر للقارئ انني اتحيز بصفتي مواطن مصري مثل الذين تم قتلهم ونحن نفتخر اننا من مصر بلد العروبه وبلد السلام وبلد المحبه في مصر تعلمنا قيم جميله .
ازعم انها ليست موجوده في دول الخليج لانها لو كانت موجوده لما سمعنا عن قتل بهذه البشاعه لمجرد انه مصري الجنسيه.
لا احد ينكر الدور الخليجي في مساعدة مصر من الحكومات الخليجيه لكن للاسف مثل هذه الحوادث التي يقول عليها البعض حوادث فرديه تسئ للعلاقات بين الدول لكنها ليست حوادث فرديه هذا خطاْ في النشاْه الخليجيه وخطاْ في التربيه وتنشئة الاجيال.
 للاسف في دول الخليج هناك تربيه تعلم الشباب الداعشيه وانهم من فصيل اخر افضل من شخص ينتمي لجنسيه اخري لذلك هناك حوادث قتل بشعه ووقائع تعذيب كثيره لاجانب يعملون في دول الخليج بالاضافه الي انه هناك اتهامات يتم الصاقها بالاجانب المقيمين في الدول الخليجيه ظلما وعدوانا لانه ليس من هذه الدول الخليجيه للاسف دول الخليج لا تعرف كيف تعامل البشر الوافدين من دول اخري.
وشاهدنا ذلك في التقارير الدوليه حول اوضاع العاملين الاجانب في قطر والذين تعرضوا للاهانه وهناك من مات بسبب ساعات العمل الطويله دون رحمه لهؤلاء العمال الاجانب بالاضافه الي اوضاع المعيشه السيئه هناك ووضعهم في سكن لا يصلح ان يقيم فيه بشر .
في دول الخليج تغيب حقوق الانسان هذه حقيقه واذا تحدثنا عن المملكه العربيه السعوديه هناك انتهاك لحقوق الانسان والدليل علي ذلك ما تفعله هيئة الامر بالمعروف مع الناس في شوارع واسواق السعوديه .
وهناك فيديوهات موثقه عن انتهاكات حقوق الانسان التي تقوم بها الهيئه وكان هناك فيديو شهير شخص ينتمي الي الهيئه يقوم بضرب سيده تسير مع زوجها داخل احد المولات الشهيره لان شعرها خرج قليلا منه من الحجاب او لبسها لا يعجبه فانهال عليها ضربا وهي بصحبة زوجها، اعتقد ان ما تفعله هيئة الامر بالمعروف في السعوديه هو داعشيه بكل المقاييس هذه الداعشيه بالتاْكيد سوف تنعكس علي الاجيال التي تتربي وتري هذا وتتعلم هذه الداعشيه في قتل وتعذيب البشر الحكومات الخليجيه لها دور في تعليم شعوبها الداعشيه عندما تترك المناهج التعليميه تعلم الشباب التشدد والتطرف ليلتحقوا بعد ذلك بداعش في سوريا وليبيا واليمن وهناك عدد كبير من الشباب الخليجي في صفوف تنظيم داعش لانهم تربوا علي ذلك .
وللاسف هناك دول خليجيه ساهمت في تكوين التنظيمات الارهابيه مثل القاعده وداعش وجبهة النصره وهي متهمه الان بتمويل هذه الجماعات وهنا في هذا المقال اتوجه بالسؤال الي الدول الخليجيه التي تقول انها مستعده للتدخل البري في سوريا وهي بالمناسبه تتدخل بريا وجويا في اليمن لماذا لا يكون هناك تدخل بري في فلسطين لانقاذها من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي دنست المسجد الاقصي وقتلت اهالينا في فلسطين الحبيبه بدلا من ان ترسل قوات الي سوريا واليمن؟

اذا كان احد يعتقد انني اسئ الي الشعوب الخليجيه فهذا غير صحيح لكن التنشئه في الدول الخليجيه تحتاج الي مراجعه وهذه الحوادث مع الاجانب المقيمين في الدول الخليجيه خير دليل علي ان النشاْه الخليجيه نشاْه خاطئه وتعلم الاجيال الجديده الداعشيه في قتل البشر هناك شباب خليجي يستحق الاحترام والتحيه .
واعتقد ان كل من يتابع كتاباتي لن ينسي المقالات التي كتبتها لكي ادافع فيها عن الشاب السعودي رائف بدوي الذي يتعرض للتعذيب في سجون المملكه العربيه السعوديه ويتم جلده رغم ظروفه الصحيه السيئه بالاضافه الي انني كتبت حول احقية السعوديه الدفاع عن نفسها من اي خطر خارجي هذه مواقفي ولن تتغير ، لكن من حقي ايضا ادانة الافعال الداعشيه في قتل بشر لا ذنب لهم غير انهم خرجوا من بلدهم لكي يبحثوا عن لقمة العيش.
اتمني ان تاْتي مصر بحقوق الشباب الذين تم قتلهم في دول الخليج وان لا تتهاون في ذلك لاننا لن نصمت بعد الان عن اي حادث لان هذه كرامة الشعب المصري وكرامة وطن تربينا فيه علي القيم والمبادئ والاحترام واحترام حقوق الاخرين اتمني ايضا ان يتم عقاب من قتل الشاب المصري في السعوديه ويتم تطبيق القصاص عليه حسب الشريعه الاسلاميه حتي يكون عبره لكل من يفكر ان يفعل هذه الفعله الدنيئه خاصة ان المملكه العربيه السعوديه هي ارض رسول الله صلي الله عليه وصلم وبالتاْكيد نرحب في مصر باْي مواطن خليجي يحترم .مصر ويحترم الشعب المصري  حفظ الله مصر وحفظ كل بلادنا العربيه من كل سوء ومن كل شر   

احمد المالكي 

رئيس تحرير موقع مصر النهاردة