طبعاً ليس الشريك المناسب لكِ إذا ما لاحظتِ أنه يقع تحت مظلّة إحدى النقاط الخمس التالية، التي نقلتها صحيفة "الهافينغتون بوست" في قسم "الحياة الصحية" (Healthy Living) عن عددٍ من المعالجين النفسيين المتخصصين بالثنائي. فمهما أردتِه أن يكون الشخص المناسب، ستفشل علاقتكما عاجلاً أم آجلاً.

 


1- يبدو جاذباً جدّاً، أي لدرجة قصوى:

إذا ما بدا كالأمير الآتي على حصانٍ أبيض وأشبه بالـPrince Charming، فهذا دليلٌ على أنه يدّعي شخصية أخرى ويزيّف حقيقة طبعه. لاحظي ما إذا كان مرتاحاً طوال الوقت ويتحدث بثقة زائدة، إذ يشكّل ذلك إشارةً إلى أنه متمرّسٌ في الأمر وقد يخفي شخصية أخرى خلف سحره.


2- مزاجي ولا يمكن التعويل عليه:

يصعب عليك أن تثقي بأقواله أو أن تعوّلي عليه. تلاحظين أنه لا يردّ دائماً على اتصالاتك الهاتفية ويصل متأخّراً إلى مواعيدكما. هذا دليلٌ على عدم احترامه لك فعلاً ولا تعولي على تحسن الأمور مستقبلاً إذا ما أصبحت علاقتكما "رسمية".


3- يسيطر عليكِ:

لن يكون شريكاً مناسباً لكِ إذا ما اضطرّ لأن يسيطر عليكِ ويفرض قرارته في حياتك. إذا ما شعرتِ أنك تحت سيطرته، فهو يتخطى الحد الفاصل ويقضي على فرادة شخصك.


4- كل امرأة من قبل عانت مشكلة:

يتحدث بعض الأشخاص عن شركائهم السابقين بشكلٍ سيئ جدّاً. قد تسمعينه يكرّر كيف عاملته صديقاته الحميمات السابقات، معتبراً أنهن السبب في فشل العلاقة. يصفهنّ بالمجنونات أو بعديمات الأخلاق دائماً. ابتعدي عنه، إذاً، لأنه سيتحدث عنك بالسوء أيضاً، ويبدو أنه لا يحترم الغير.


5- اتبعي حدسك!

إذا ما شعرتِ في قرارة نفسك أن هناك أمراً ما يزعجك بخصوص هذا الشخص، فهذا دليلٌ كافٍ لتوخّي الحذر. فغالباً ما يصدق الحدس.