اليكم 5 طرق لزيادة فرص الحمل والانجاب.

تناول الفيتامين د
أظهرت دراسة جديدة أنّ امضاء الوقت في الشّمس يعزّز الخصوبة بسبب ارتفاع نسبة الفيتامين د في الجسم. نقص هذا الفيتامين عند الرّجال يؤدّي الى نقص في عدد الحيوانات المنويّة الطّبيعيّة والسّريعة. امّا عند النّساء فهو مهمّ لتقوية جهاز المناعة واكمال الحمل. يمكن التّعويض عن نقص الفيتامين عبر تناول المكمّلات الغذائيّة.

تناول المغذّيات
الدّراسات الجديدة أظهرت أنّ ال Coenzyme Q10 مهمّة لخصوبة الرّجال لأنّها جزء من الحيوان المنوي وتساعده على التّحرّك. أمّا للنّساء فقد تحسّن نوعيّة البويضات. من المهمّ أيضا تناول الزّينك وحمض الفوليك أثناء فترة الحمل وحتّى قبلها.

أيّها الرّجال… انتبهوا
ارتفاع حرارة الجسم في منطقة الأعضاء التناسلية تؤثّر سلبا على الخصوبة علما انّ الدّرجة الطّبيعيّة 32. الجلوس لفترات طويلة للقيادة أو التّدويس وحتّى وضع الكمبيوتر المحمول على الحضن تجعل حرارة الجسم ترتفع، ويكفي ارتفاعها درجة واحدة لخفض الخصوبة ب40%.

لا للقهوة
النّساء اللّواتي يشربن القهوة بكثرة، أي اكثر من 5 أكواب خلال اليوم الواحد، تواجهن نقص الخصوبة. لذا يجب التّخفيف او التّوقّف عن شرب القهوة في الفترة التّي تحاولين فيها الحمل.

استخدموا الورق لتغطية الطّعام
أشارت بعض الدّراسات أنّ البلاستيك الذّي يحتوي مادّة ال polyvinyl chloride (PVC) قد يؤثّر على الهرمونات في الجسم ويقلّص فرصة الحمل.

(Daily Mail)