أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلّة، الأربعاء، عن أسماء بعثة منتخب لبنان المشاركة في بطولة غرب آسيا في الأردن ما بين 29 أيار/مايو الحالي و2 حزيران/يونيو المقبل والمؤهلة الى بطولة آسيا والمؤهلة بدورها الى اولمبياد ريو دي جينيرو العام المقبل.

وذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد، بحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان النائب سيمون ابي رميا ورئيس اتحاد السلة وليد نصار واعضاء الاتحاد.

وفي خطوة لاقت ارتياحأً في الشارع اللبناني، عين لاعب الرياضي المخضرم فادي الخطيب قائداً للمنتخب، الذي يضم نخبة من الأسماء المتألقة في بطولة لبنان، إلى جانب لاعب بيبلوس الأمريكي المجنس جاسموند يونجبلود.

وقال نصار: "منذ انتخابنا في اواخر عام 2013 كانت السلة اللبنانية تقع تحت الحظر الدولي وكنا نعيش في فراغ، لكن عزيمة اللجنة الادارية أبت الا ان تعمل جاهدة لرفع هذا الحظر بالتعاون مع عدد من المخلصين وعلى رأسهم الوزيرين العميد عبد المطلب حناوي وفيصل كرامي ورئيس اللجنة الاولمبية جان همام وامين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان وجهاد سلامة".

واضاف: "ولقد نجحنا في رفع الحظر الدولي بعد اشهر قليلة على انتخابنا وكان هدفنا الأول اعادة لبنان الى الخارطة الخارجية وهذا ما حصل فحقق ناديا الرياضي (رجال وسيدات) والحكمة (رجال) القاب عدة دورات رسمية وودية خارجية ونجح منتخب لبنان لتحت الــ16 سنة بالتأهل الى بطولة آسيا".

وتابع: "واقول ان مدرب منتخب لبنان الصربي فاسيلين ماتيتش هو الذي اختار اللاعبين من دون اي تدخّل من أحد".

وأعلن الأمين العام للاتحاد غسان فارس عن اسماء البعثة الى بطولة غرب آسيا كالتالي: نادر بسمة رئيساً، مارون جبرايل ادارياً، جورج كلزي مديراً، الصربي فاسيلين ماتيتش مدرباً، مروان خليل واحمد فران مساعدان للمدرب، مروان ايغو حكما، فؤاد جرجس لياقة بدنية، خليل نصار معالجاً، كريكور كريكوريان والصربي الكسندر فيديفتش كشافين، علاء غشام لوجستياً، فادي الخطيب قائداً للمنتخب، امير سعود، علي محمود، وائل عرقجي، ايلي رستم، نديم سعيد، ديم حاوي، محمد علي حيدر، شارل تابت، باسل بوجي، عمير الأيوبي وجاي يونجبلود لاعبين.