ما زالت المواجهات والاشتباكات مستمرة بين المنتفضين الأتراك وقوات الأمن الإيراني في مدينة تبريز ، من جهة أخرى وردت معلومات عن إنفجار هز مستوطنة شمس آباد في قضاء القنيطرة في الأحواز .

كما و وردت معلومات غير مؤكدة عن أن المقاومة المسلحة بالاحواز والبلوش قاموا بتفجير قافلة عسكرية في أول عمليه مشتركه وقتلى بالعشرات.

هذا إضافة إلى  حملة إعتقالات واسعة تنفذها السلطات الإيرانية بحق الشيوخ والدعاة المسلمين في الأحواز و بلوشستان بتهمة الإنتماء للتيارات السلفية !

 

من ناحية ثانية ،  تصاعدت الأنباء عن طرد جماعي لعمال أحوازيين من المصانع والشركات ، حيث أفادت مصادر أحوازية موثوقة بأن إدارة مصنع الفولاذ طردت أربعين عاملاً أحوازياً من المصنع الواقع في مدينة الأحواز العاصمة مؤخراً، ومن بين هؤلاء العمال الأسماء التالية:

عبد الرحيم السعيدي، رسول الحمادي، أحمد قطب، عبد الرحيم التميمي وحميد المشعلي.

وعملية الطرد استهدفت العمال العرب الأحوازيين دون غيرهم .

 

وفي السياق ذاته طردت شركة “آزادكان” النفطية الواقعة في منطقة ميسان شمال غرب الأحواز العاصمة، 130 مهندسا ًوفنياً وعاملاً أحوازياً من الشركة واستبدلتهم بإيرانيين ليحلوا محلهم.

 

ومن بين المطرودين الأسماء التالية:

نادر المعاوي، خليل بوعذار، محمد الغابشي، سعيد بوعذار، سعيد السكيني، حسين بوعذار، سيد رضا الموسوي، حسين السكيني، سيد جاسم الموسوي، حمزه المسعودي، ميلاد اكباري، وحيد الاسماعيلي، عبدلله الساري، منصور الساري، صادق الجرفي، ميلاد الاسحاقي، احمد السكيني والمهندس مهدي السعيدي.