في تعليق على خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، اكد عضو كتلة المستقبل النائب جمال الجراح لموقع  ً لبنان الجديد ً، انه من الواضح ان هناك توجها لتوحيد الجبهات وربط قواعد الاشتباك في المنطقة ، والسيد نصرالله يقول لنا ان كل التفاهمات التي كانت سارية منذ ال ٢٠٠٦ قد تجاوزها الزمن ، وان الوضع الذي كان قائما قد انتهى ،  ونحن في حالة حرب على كل الجبهات مع اسرائيل ، مما يفتح الامور عل كل الاحتمالات بما فيها خرق القرار ١٧٠١ على الحدود اللبنانية والذي كان يحقق نوعا من الاستقرار النسبي للبنان .  
وقال النائب الجراح ، ان السيد نصرالله بخطابه امس يفتح مرحلة جديدة ، مرحلة سقوط قواعد الاشتباك في المنطقة ، وهو بذلك يضع لبنان والشعب اللبناني امام مخاطر كبيرة  ، فيما هو  كحزب وجزء من المنظومة الإيرانية ، غير معني لا بالحكومة ولا بالنأي بالنفس  ولا بال ١٧٠١ ، ولا بالأجندة الوطنية  عموما  .  
واضاف الجراح ، حزب الله يعيد التأكيد انه هو من يملك قرار الحرب  والسلم ، ونحن كشعب لبناني ،متخوفون في الحقيقة ، فلقد كنا نعيش في حالة من الاستقرار العالي النسبة  في ظل القرار ١٧٠١ ، ويبدو اننا سنعود مرة اخرى لدفع الثمن نتيجة مغامرات حزب الله ، كما حصل في العام ٢٠٠٦   .  لذا فالسؤال المطروح هل سيعيد حزب الله الكرة وبعدها نسمع عبارة   ً لو كنت اعلم ً ؟؟   
وعما اذا كان كلام نصرالله سيؤثر سلبا على طاولة الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل ، قال الجراح : نحن دخلنا الحوار بهدف تخفيف الاحتقان والمحافظة على الاستقرار ، وخطاب السيد نصرالله ينسف كل هذه الطروحات التي كان يمكن ان تؤدي الى مزيد من ثبات وتطور حالة الاستقرار ، مع الأسف يظهر ان الامور ستعود الى الوراء .